طرق تنظيف الغسالة الأتوماتيك 01111599972

طرق تنظيف الغسالة الأتوماتيك

تستخدم الغسالة الأتوماتيك بكثرة في كل المنازل, لذا فإنها معرضة دوماً للإتساخ الشديد خاصة في حالة أنك لا تقوم بتنظيفها بشكل دوري و مستمر, ليس فقط لتخليصها من الأوساخ فحسب و إنما لرفع كفائتها في العمل و قدرتها على تنظيف الملابس. و سوف نذكر اليوم خلال هذا المقال طرق تنظيف الغسالة الأتوماتيك من الداخل بأكثر من وسيلة سهلة و بسيطة.

 

طرق تنظيف الغسالة الأتوماتيك

أولاً : التنظيف باستخدام الكلور

إن الكلور مادة مطهرة بشكل رائع, و هي فعالة جداً في إزالة الدهون و الأوساخ, لذا يمكن إدخالها في طرق تنظيف الغسالة الأتوماتيك, عبر سكبها في درج المبيض داخل حوض الغسالة, ثم تشغيل الغسالة على دورة طويلة و لكن بدرجة حرارة منخفضة, لأن درجات الحرارة العالية من شأنها أن تتفاعل مع الكلور و تفقده قدرته على التنظيف. و يمكنك تشغيل دورة أخرى قصيرة بعد هذه الدورة لكي تتأكد من التخلص من كل بقايا الكلور.

 

ثانياً : تنظيف الغسالة بالخل و البيكنج صودا

للخل قدرة مهولة على تنظيف و تطهير أي شيء, كما أن مسحوق البيكنج صودا فعال جداً في تنظيف المعادن. و يمكن استخدامهما معاً عن طريق اتباع الخطوات التالية:

اسكب لتر كامل من الخل الأبيض في حوض الغسالة نفسه.

ضع نصف كوب من مسحوق البيكنج صودا داخل المكان المخصص لمسحوق الغسيل.

شغل الغسالة على برنامج طويل و بدرجة حرارة عالية لا تقل عن 90 درجة مئوية.

 

ثالثاً : تنظيف الغسالة بحمض الليمون

يمعتبر خبراء صيانة كلفينيتور أن حمض الليمون هو أفضل طرق تنظيف الغسالة الأتوماتيك لأن له قدرة فائقة على التخلص من الأوساخ و إذابة الدهون المتراكمة على المدى الطويل . فقط قم بإضافته إلى درج المسحوق و شغل دورة غسيل طويلة على أي درجة حرارة تريد, و من الممكن أيضاً أن تضيف عليه القليل من البيكنج صودا لزيادة النظافة . و لعل أكثر ما يميز حمض الليمون هذا أنه يمنح الغسالة رائحة جميلة و منعشة بعد إنتهاء دورة الغسيل .

 

 

تعرف على طرق معالجة صدأ الغسالة بنفسك و من منزلك.

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كلفينيتور

01111599972